Logo 2 Image




المديريات

تعنى المديرية بتوفير واستدامة الموارد والممتلكات الخاصة بالوزارة والخدمات المساندة  والمتطلبة لإدامة الأعمال وتوفير بيئة عمل صديقة ومرافق مؤهلة لتقديم الخدمة على أكمل وجه.

 

 مهام قسم الديوان المركزي

  • إدارة أنظمة المراسلات الالكترونية (الصادر والوارد) و المعاملات الرسمية داخليًا وخارجيًا.
  • الإشراف على بريد الوزارة وتوزيعه.
  • إدارة الملفات وأرشفتها والإشراف على حركتها وتطبيق سياسات الحفاظ على الوثائق.
  • إدارة إتلاف الملفات.

 مهام قسم الخدمات والصيانة

  • إدارة  عمليات الصيانة العامة ( أعمال مدنية ومرافق صحية) لمباني الوزارة  والإشراف على نظافتها.
  • صيانة المركبات والآليات التابعة للوزارة.
  • إدامة عمل المصاعد وأنظمة/ أجهزة التكييف.
  • مراقبة وتزويد مخزون المياه والإشراف على ترشيد إنفاق الطاقة والمياه.
  • تجهيز قاعات الاجتماعات في الفعاليات.
  • الإشراف على تجهيز مباني الوزارة وتزيينها في المناسبات الرسمية والوطنية.

 مهام قسم اللوازم

  • إدارة اللوازم من الأثاث والآليات والأجهزة والمعدات والأدوات المكتبية وغيرها (قرطاسية، أجهزة حاسوبية، أحبار، أثاث،،،) والعمل على توفيرها وفتح السجلات الخاصة بها  واستلامها وصرفها بموجب طلبات اللوازم.
  • إدارة المستودعات في الوزارة والإشراف على عمليات إدخال اللوزام وتخزينها وصرفها للموظفين.
  • تدقيق ومراقبة عهدة المديريات والموظفين.
  • حصر وتحديد الاحتياجات من اللوازم للمديريات وإعداد خطة المشتريات واللوازم.

 مهام قسم  الحركة

  • تنظيم حركة السيارت وإصدار أوامر الحركة.
  • وضع الجدول الزمني لحركة السيارات.
  • ضبط حركة السيارات ومطابقتها مع أوامر الحركة في السجلات الخاصة بذلك.
  • تزويد السيارات بالمحروقات اللازمة والحفاظ على السيارات نظيفة وصالحة للاستعمال دائمًا.

 مهام قسم المتابعة الإدارية ومتلقي الخدمة

  • الإشراف على عملية استقبال المراجعين والإجابة على استفساراتهم وشكواهم باحترافية وبيان الأسباب في حال عدم الموافقة أو حصول تأخير على معاملاتهم، وتنظيم مراجعاتهم وتوجيههم إلى المديريات ذات العلاقة عند الحاجة.
  •  إعلام المراجعين بالسياسات والقرارات الناظمة للعمل واجراءات السلامة والحفاظ على المرافق.
  • تنظيم وتحويل طلبات التوظيف المستلمة من المراجعين الى قسم الديوان (الوارد).
  • الإشراف على فرز وتوزيع جميع الاستدعاءات المقدمة من قبل المواطنين (المراجعين) ومتابعتها مع المديريات المعنية باستثناء الاستدعاءات التي يمكن الرد عليها فورًا.
  • إدارة العلاقة مع متلقي الخدمة بالتنسيق مع وحدة العلاقات العامة والإعلام وإدارة النزاعات في حال حصولها مع المراجعين وضمان التواصل الفعال معهم.
  • متابعة سير المعاملات وسلامة تحويلها داخليًا وخارجيًا
  • متابعة المعاملات المتأخرة وتحديد الأسباب الإدارية التي قد تتسبب بالتأخير
  • ضمان  اكتمال العمل على المعاملات الواردة  وعدم ضياعها

كيف تقيم محتوى الصفحة؟