تعنى المديرية بتوفير واستدامة الموارد والممتلكات الخاصة بالوزارة والخدمات المساندة والمتطلبة لإدامة الأعمال وتوفير بيئة عمل صديقة ومرافق مؤهلة لتقديم الخدمة على أكمل وجه.
مهام قسم الديوان المركزي
- إدارة أنظمة المراسلات الالكترونية (الصادر والوارد) و المعاملات الرسمية داخليًا وخارجيًا.
- الإشراف على بريد الوزارة وتوزيعه.
- إدارة الملفات وأرشفتها والإشراف على حركتها وتطبيق سياسات الحفاظ على الوثائق.
- إدارة إتلاف الملفات.
مهام قسم الخدمات والصيانة
- إدارة عمليات الصيانة العامة ( أعمال مدنية ومرافق صحية) لمباني الوزارة والإشراف على نظافتها.
- صيانة المركبات والآليات التابعة للوزارة.
- إدامة عمل المصاعد وأنظمة/ أجهزة التكييف.
- مراقبة وتزويد مخزون المياه والإشراف على ترشيد إنفاق الطاقة والمياه.
- تجهيز قاعات الاجتماعات في الفعاليات.
- الإشراف على تجهيز مباني الوزارة وتزيينها في المناسبات الرسمية والوطنية.
مهام قسم اللوازم
- إدارة اللوازم من الأثاث والآليات والأجهزة والمعدات والأدوات المكتبية وغيرها (قرطاسية، أجهزة حاسوبية، أحبار، أثاث،،،) والعمل على توفيرها وفتح السجلات الخاصة بها واستلامها وصرفها بموجب طلبات اللوازم.
- إدارة المستودعات في الوزارة والإشراف على عمليات إدخال اللوزام وتخزينها وصرفها للموظفين.
- تدقيق ومراقبة عهدة المديريات والموظفين.
- حصر وتحديد الاحتياجات من اللوازم للمديريات وإعداد خطة المشتريات واللوازم.
مهام قسم الحركة
- تنظيم حركة السيارت وإصدار أوامر الحركة.
- وضع الجدول الزمني لحركة السيارات.
- ضبط حركة السيارات ومطابقتها مع أوامر الحركة في السجلات الخاصة بذلك.
- تزويد السيارات بالمحروقات اللازمة والحفاظ على السيارات نظيفة وصالحة للاستعمال دائمًا.
مهام قسم المتابعة الإدارية ومتلقي الخدمة
- الإشراف على عملية استقبال المراجعين والإجابة على استفساراتهم وشكواهم باحترافية وبيان الأسباب في حال عدم الموافقة أو حصول تأخير على معاملاتهم، وتنظيم مراجعاتهم وتوجيههم إلى المديريات ذات العلاقة عند الحاجة.
- إعلام المراجعين بالسياسات والقرارات الناظمة للعمل واجراءات السلامة والحفاظ على المرافق.
- تنظيم وتحويل طلبات التوظيف المستلمة من المراجعين الى قسم الديوان (الوارد).
- الإشراف على فرز وتوزيع جميع الاستدعاءات المقدمة من قبل المواطنين (المراجعين) ومتابعتها مع المديريات المعنية باستثناء الاستدعاءات التي يمكن الرد عليها فورًا.
- إدارة العلاقة مع متلقي الخدمة بالتنسيق مع وحدة العلاقات العامة والإعلام وإدارة النزاعات في حال حصولها مع المراجعين وضمان التواصل الفعال معهم.
- متابعة سير المعاملات وسلامة تحويلها داخليًا وخارجيًا
- متابعة المعاملات المتأخرة وتحديد الأسباب الإدارية التي قد تتسبب بالتأخير
- ضمان اكتمال العمل على المعاملات الواردة وعدم ضياعها