Logo 2 Image




متدرب مواقع تواصل اجتماعي التعاون مع بنك تنمية المدن والقرى

المسمى الوظيفي: متدرب مواقع تواصل اجتماعي

الوحدة الإدارية: وحدة العلاقات العامة والإعلام                       

المسؤول المباشر: مدير العلاقات العامة والإعلام

بنك تنمية المدن والقرى   

الإختصاص العام للوظيفة:

بالتعاون بنك تنمية المدن والقرى، يبحث مشروع دعم اللامركزية والحكم المحلي عن حديثي تخرج لديهم الحماس والإهتمام بالحصول على خبرة في مجال إدارة مواقع التواصل الاجتماعي. إذ تعد هذه فرصة قيـّمة لإكتساب خبرة عملية مدفوعة الأجر ولمدة ستة أشهر تكون في بنك تنمية المدن والقرى (لا يشترط التوظيف بعدها). يتوجب على المتدرب الإلتزام بساعات العمل الكاملة والخاصة بمكان العمل (25 ساعة / أسبوع) خلال فترة التدريب.

سيقوم المتدرب بالمساهمة في إعداد وتصميم محتوى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببنك تنمية المدن والقرى بهدف تعزيز تواصل البنك مع كافة فئاته المستهدفة ضمن خطة يتم إعدادها بالتنسيق مع الأقسام المعنية.

المهام والمسؤوليات:

  • المساهمة في إدارة صفحة الفيسبوك الخاصة ببنك تنمية المدن والقرى وزيادة نسبة المتابعين والتفاعل على الصفحة والرد على التعليقات والرسائل.
  • المساهمة في زيادة نسبة المتابعين والتفاعل على حساب تويتر الخاص بالبنك والمساهمة في إدارة ونشر محتوى التغريدات.
  • المساهمة في إعداد خطة محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي وتحديثها بشكل دوري بالتنسيق مع موظفي وحدة العلاقات العامة والدوائر المعنية.
  • إعداد التقارير الدورية حول فعالية مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك
  • المساهمة في بكتابة المحتوى الخاص بالبنك ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع الموظف المعني. 
  • تصميم المنشورات بشكل جاذب تحضيراً لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • إنتاج الأفلام القصيرة حول إنجازات البنك ونشرها على مواقع التواصل بالتعاون مع الأقسام المعنية.
  • المساهمة في نشر وتحميل المحتوى الخاص بالموقع الإلكتروني الرسمي للبنك.
  • نشر محتوى صفحات البلديات أو المؤسسات الوطنية ذات العلاقة أو الجديرة بالمشاركة على صفحة البنك.

نتائج الأداء المطلوب تحقيقها:

  • رصد التحليل الدوري لمواقع التواصل الاجتماعي من حيث أرقام المتابعين ونسبة التفاعل والمشاركات والردود.
  • العمل ضمن خطة المحتوى لمواقع التواصل الاجتماعي.  
  • التحديث المستمر لموقع البنك الإلكتروني.
  • ازدياد أعداد المتابعين والتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي للبنك.
  • عدد التصاميم والفيديوهات القصيرة المعدة والمنشورة على مواقع التواصل للبنك.
  • زيادة نسبة الاستجابة لمتابعي مواقع التواصل.

شروط شغل الوظيفة:

  • المؤهل العلمي: بكالوريوس في التسويق أو التسويق الإلكتروني E-Marketing أو أي تخصص مشابه وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0.
  • متعطل عن العمل
  • أقل من 36 شهر من تاريخ التخرج

المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:

  • خبرة في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبالتحديد فيسبوك وتويتر ويوتيوب.
  • القدرة على تصميم المنشورات الإلكترونية ونشرها على مواقع التواصل.
  • القدرة على تصوير وإنتاج الفيديوهات القصيرة لمواقع التواصل.
  • معرفة بكتابة التقارير التحليلية لمواقع التواصل.
  • القدرة على كتابة وإعداد المحتوى الخاص بمواقع التواصل باستخدام مهارات لغوية جيدة.
  • المعرفة بتحديث المواقع الإلكترونية.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟